الرئيسية / منوعات / فيديو / فيديوهات منوعة / غرائب وعجائب / إطلاق حملة “سيلفي” بعد النوم لدعم أطفال سوريا

إطلاق حملة “سيلفي” بعد النوم لدعم أطفال سوريا

إطلاق حملة “سيلفي” بعد النوم لدعم أطفال سوريا

إطلاق حملة “سيلفي” بعد النوم لدعم أطفال سوريا,

على غرار حملة “تحدي دلو الثلج” التي اجتاحت عالم الانترنت هذا العام والتي شارك فيها عدد هائل من المشاهير من أنحاء العالم لدعم مرضى التصلب العصبي الجانبي ALS، أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف) عبر الانترنت حملة لمساعدة أطفال سوريا.

وتتمثل حملة “دعوة للاستيقاظ” في التقاط الشخص صورة “سيلفي” بعد النوم على سريره فور استيقاظه ليراه الجمهور على طبيعته دون أي تجميل، ونشرها ثم التبرع لأطفال سوريا وبعدها ترشيح ثلاثة من أصدقائه الآخرين لخوض هذا التحدي.

وتأتي الحملة على شكل “هاشتاج” #WakUpCall والذي يحمل معنى الاستيقاظ من غفلتنا لكي ننتبه لما يحدث لآلاف الأطفال بسوريا.

ودعت منظمة “يونيسيف”، عامة الناس للمشاركة في هذه الحملة والتبرع بمبلغ 5 دولارات للفرد الواحد.

انطلقت الحملة على لسان جيميما خان سفيرة الـ”يونيسيف” في بريطانيا وهي أول من قام بهذا التحدي.

وتأتي الحملة بعد النجاح الكبير الذي حققته حملة “تحدي دلو الثلج” التي حصدت أكثر من 100 مليون دولار حتى الآن. وفي تحديها، رشحت السفيرة كلا من الممثل الإنكليزي هيو جراند والصحافي الشهير جيريمي كلاركسون والمغنية ليلي ألين.

وقد انضم إلى التحدي مجموعة أخرى من المشاهير من بينهم الأستراليتين، المغنية ناتالي أمبروليا وسيدة الأعمال والممثلة إيلي ماكفيرسون، والممثل الأيرلندي ليام نيسون وعارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل.

وإذا ما حقق هاشتاج “ويك اب كول” أو “دعوة للاستيقاظ” نجاحا مماثلا، سوف تكون هناك أعداد كبيرة من الصور لوجوه متعبة وشعر غير مصفف على الانترنت.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏