عاجل : جلسة طارئة بمجلس كفرقرع في اعقاب مقتل الشاب علي عبد الغني

الرئيسية » فعاليات وأنشطة » عاجل : جلسة طارئة بمجلس كفرقرع في اعقاب مقتل الشاب علي عبد الغني
عاجل : جلسة طارئة بمجلس كفرقرع في اعقاب مقتل الشاب علي عبد الغني

عاجل : جلسة طارئة بمجلس كفرقرع في اعقاب مقتل الشاب علي عبد الغني, ومبادرة لرئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة,

بمبادرة رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة، يعقد في قاعة الاجتماعات في مجلس كفرقرع جلسة طارئة وذلك في اعقاب مقتل الشاب علي حسام عبد الغني من كفرقرع، حيث يشارك في هذه الجلسة اعضاء ومدراء اقسام في المجلس المحلي وائمة المساجد ووفد من لجنة المتابعة العربية لمكافحة العنف برئاسة النائب السابق طلب الصانع. وقد افتتح رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة هذه الجلسة بقراءة الفاتحة على روح الشاب علي عبد الغني سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته، مستنكرا موجة العنف التي تجتاح الوسط العربي والتي طالت بالامس كفرقرع مشيرا الى انه يجب اخذ زمام الامور ومحاربة ظواهر العنف في مجتمعنا وقرانا العربية، مفسحا المجال امام المشاركين للتحدث.

وقد تحدث باسم لجنة المتابعة لمكافحة العنف النائب السابق طلب صانع والذي استنكر بشدة موجة العنف والتي تعصف بالوسط العربي، مشيرا الى اهمية التعاطي مع هذه الظاهرة بالمسؤولية الكبرى من كل شخص منا، كما واننا نحمل الشرطة والحكومة ظاهرة العنف والتي تعصف في كافة ارجاء الوسط العربي، وهذا ناقوس خطر يتوجب علينا مجابهة ومحاربة هذه الظاهرة من خلال تجنيد المدارس ووضع مضامين تربوية تحارب العنف، اضافة الى اقامة لجان محلية في كل بلد وبلد تعمل على اصلاح ذات البين بين المواطنين في كل بلد وبلد، وفقيد كفرقرع هو فقيد الوسط العربي كله، ونحن نريد ان نمنع الجريمة القادمة ان شاء الله، ونتقدم بالتعازي الحارة الى اهل كفرقرع والى اسرة وعائلة الفقيد.

الشيخ خيري اسكندر اشار في مداخلته ان المثلث يدفع ثمن هذه الظاهرة، اضافة الى ان الوسط العربي مستهدف فعلينا جميعا اخذ الدور الكبير لمحاربة هذه الظاهرة من خلال كبح جناح العنف ونبذه من وسطنا العربي من خلال برامج تربوية في البلدات والقرى العربية ، فحان الوقت لمحاربة هذه الظاهرة والقضاء عليها باذن الله من خلال التعاون وايقاف مسلسل الدم.

اما ايمن عودة سكرتير عام الجبهة فقد تحدث عن ظاهرة السلاح الغير مرخص المنتشرة بوسطنا العربي والتي زادت من الجريمة بالوسط العربي وجعلت وسطنا العربي يدمي يوميا، اضافة الى انه يجب ان تعمل الشرطة على اخذ دورها في محاربة هذه الظاهرة من خلال محاربة ظاهرة السلاح الغير مرخص في قرى ومدن الوسط العربي.

الشيخ غسان عثامنة امام وخطيب مسجد نداء الحق في كفرقرع تحدث عن نضال مستمر وجدي اتجاه الحكومة والشرطة لاجبارهم على محاربة العنف والجريمة في الوسط العربي.

وقد تمخضت الجلسة عن اصدار بيان للمجلس المحلي يستنكر حادثة مقتل الشاب علي عبد الغني، اضافة الى اعلان الحداد في كفرقرع يوم غد الاحد تنديدا بظاهرة العنف ومقتل الشاب علي عبد الغني، وتخصيص الحصتين الدراسيتين الاولى غدا الاحد في مدارس كفرقرع والحديث عن ظاهرة العنف واهمية محاربة والتصدي لهذه الظاهرة بالتنسيق مع مدراء المدارس ومفتش المعارف السيد زكريا حردان ، ونشر روح المحبة والتآخي بين اوساط المواطنين والشباب.

وجاء في البيان :”

مجلس محلي كفرقرع رئيسا واعضاء وموظفين وعموم اهل كفرقرع يقفون جميعا في هذا اليوم يتعصرون الما لمقتل ابن القرية علي حسام عبد الغني ويعلنون استنكارهم لهذه الجريمة البشعة والتي جلبت الحزن والألم على عموم اهالي القرية.

ان اهالي كفرقرع جميعا يعبرون عن حزنهم الشديد بمقتل المرحوم مطالبين الشرطة بالعمل الجاد في سبيل الوصول الى الجناة والفاعلين، كما يطالبون الشرطة في مكافحة كل ظواهر العنف والسلبيات في سبيل اعادة الأمن والاستقرار لعموم اهالي القرية والمجتمع العربي.

عاجل : جلسة طارئة بمجلس كفرقرع في اعقاب مقتل الشاب علي عبد الغني

من هنا وجب على جميع افراد المجتمع القرعاوي ان يتوحد في قوة واحدة وموحدة للتصدي لمختلف ظواهر واشكال العنف التي تهدد امن وأمان اطفالنا، فعلينا جميعا ان نعمل وبكل قوة وبكل الجهود في سبيل ان نحافظ على كفرقرع آمنة ومطمئنة.

نسأل المولى عز وجل ان يتغمد فقيدنا بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان , انا لله وانا اليه لراجعون.

2 (2)2 (3)2 (4)2 (5)2 (6)2 (7)2 (8)2 (9)2 (10)2 (11)2 (12)2 (13)2 (14)2 (15)2 (16)2 (17)2 (18)2 (19)2 (20)2 (21)2 (22)2 (23)2 (24)2 (25)2 (26)2 (27)2 (28)

2014-09-13T14:28:00+00:00 سبتمبر 13th, 2014|فعاليات وأنشطة|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل علمني كيف أحب الحلقة 3 مترجمة