كفرقرع : وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء يقوم بزيارة عمل في مركز ابحاث المثلث وحديقة العلوم

الرئيسية » فعاليات وأنشطة » كفرقرع : وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء يقوم بزيارة عمل في مركز ابحاث المثلث وحديقة العلوم
1 (15)

كفرقرع : وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء يقوم بزيارة عمل في مركز ابحاث المثلث وحديقة العلوم,

رحب المحامي حسن محمد عثامنه بوزير العلوم نيابة عن السلطات المحلية مؤكدا على دور السلطات المحلية الهام في دعم البحث العلمي مطالبا في نفس الوقت الوزير باتخاذ خطوات فاعلة وحقيقية لدعم البحث العلمي في المركز وتطوير حديقة العلوم لتساهم في نشر العلوم واساليب البحث العلمي لدى طلبة المدارس في المثلث.

السيد مضر يونس اكد اهمية توفير الفضاء اللازم للطلبة المتفوقين من خلال حديقة العلوم واستعداد السلطات المحلية المشاركة مع الوزارة لإنهاض مشروع الحديقة العلمية .

شكر الوزير الوفود المشاركة وطاقم باحثين المركز على الجهود الكبيرة لتطوير البحث العلمي في المجتمع العربي واعرب عن تقديره للجهود المبذولة لبناء حديقة العلوم ووعد بدعم سخي للحديقة بمشاركة السلطات المحلية لتكمل الحلقة العلمية الناقصة في المدارس العربية.

استضاف مركز ابحاث المثلث وزير العلوم السيد يعقوب بري بمرافقة وفد كبير من وزارته يضم كل من المدير العام والعالمة الرئيسية وطاقم من المختصين والاداريين.
وكان في استقبالهم رؤساء السلطات المحلية ممثلة من المحامي حسن عثامنه رئيس السلطة المحلية كفر قرع و المحامي مضر يونس رئيس السلطة المحلية عاره-عرعرة والسيد مصطفى اغبارية رئيس السلطة المحلية طلعة عاره وكذلك ممثلين عن السلطات المحلية لكل من مجلس بسمة ومجلس جت المحلي.
كما وشارك في الاستقبال الدكتور شفيع جمال مفتش العلوم والتكنولوجيا والقاضي محمد سعيد مصاروه رئيس جمعية تطوير المثلث. استقبل الضيوف طاقم من الباحثين في مركز ابحاث المثلث والمدير العلمي للمركز الدكتور ابراهيم يحيى.
ورحب المحامي حسن محمد عثامنه بوزير العلوم نيابة عن السلطات المحلية مؤكدا على دور السلطات المحلية الهام في دعم البحث العلمي مطالبا في نفس الوقت الوزير باتخاذ خطوات فاعلة وحقيقية لدعم البحث العلمي في المركز وتطوير حديقة العلوم لتساهم في نشر العلوم واساليب البحث العلمي لدى طلبة المدارس في المثلث.

السيد مضر يونس اكد اهمية توفير الفضاء اللازم للطلبة المتفوقين من خلال حديقة العلوم واستعداد السلطات المحلية المشاركة مع الوزارة لإنهاض مشروع الحديقة العلمية.
استعرض د. ابراهيم يحيى انجازات المركز ودوره في ترسيخ وارساء البحث العلمي في المنطقة كما واستعرض الابحاث العلمية الجارية حاليا في المركز حيث قام بعض الباحثين بعرض مقتضب لتلك الابحاث واهميتها العلمية والتطويرية في المثلث.
كما واستعرض الدكتور رائد صعابنه ابحاثه في مجال القراءة المحوسبة للمخطوطات العربية واستعرض بحث اضافي لتشخيص العسر التعليمي وعلاجه من خلال استخدام الحاسوب.
الدكتور راجح شرقيه استعرض اخر ما توصل اليه من نتائج بحثية غير مسبوقة في مجال الامراض الوراثية الناجمة عن زواج الاقارب.
الدكتور عميد صعابنه استعرض بحثه في الفوارق الصحية بين المجتمعين العربي واليهودي من خلال تبيان معدل الوفيات والامراض.
الدكتور ابراهيم يحيى استعرض بحثه في سبل استخدام الجيل الجديد من الخلايا الشمسية العضوية في الدفيئات الزراعية واثرها على انهاض الزراعة من خلال توفير مداخيل جديدة للمزارعين. حيث تعتبر هذه الابحاث رائدة على مستوى البحث العلمي العالمي.
وكانت هنالك مداخلات من الاطراف المشاركة حول اهمية تفعيل حديقة العلوم بالشكل المجدي لطلاب المدارس في منطقة المثلث من اجل تمكين خلق جيل جديد من الباحثين والعلماء لبناء مجتمع المعرفة والانتاج.
في نهاية الاجتماع شكر الوزير الوفود المشاركة وطاقم باحثين المركز على الجهود الكبيرة لتطوير البحث العلمي في المجتمع العربي واعرب عن تقديره للجهود المبذولة لبناء حديقة العلوم ووعد بدعم سخي للحديقة بمشاركة السلطات المحلية لتكمل الحلقة العلمية الناقصة في المدارس العربية .

1 (2)1 (3)1 (4)1 (5)1 (6)1 (7)1 (8)1 (9)1 (12)
1 (16)1 (17)1 (20)1 (22)

2014-09-22T21:28:00+00:00 سبتمبر 22nd, 2014|فعاليات وأنشطة|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 13 كاملة و مترجمة