مجلسا “طلعة عارة” و”مجيدو” يوّقعان ميثاق “الشراكة بين المجتمعات “

الرئيسية » فعاليات وأنشطة » مجلسا “طلعة عارة” و”مجيدو” يوّقعان ميثاق “الشراكة بين المجتمعات “

مجلسا “طلعة عارة” و”مجيدو” يوّقعان ميثاق “الشراكة بين المجتمعات “

من : عادل اغبارية

أُقيم أمس الأحد، في قاعة الثقافة في بلدة ” عين هشوفيت”، حفل خاص تم خلاله التوقيع بين المجلس المحلي طلعة عارة والمجلس الإقليمي “مجيدو” على ميثاق “الشراكة بين المجتمعات”، وذلك بمبادرة من مؤسسة جفعات حبيبه الراعية لهذا المشروع .
شارك في الحفل لفيف من مسؤولي وأعضاء ومدراء الأقسام في مجلسّي طلعة عارة ومجيدو، إلى جانب العديد من الضيوف المدعوين .
وقد تحدث في الحفل كل من رياض كبها – مدير المركز اليهودي العربي للسلام، ينيف سغي المدير العام لمؤسسة جفعات حبيبة، مصطفى اغبارية رئيس المجلس المحلي طلعة عارة، وايتسيك خولفسكي رئيس المجلس الاقليمي مجيدو .
وأكد المتحدثون في كلماتهم على ” أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى خلق نسيج من التقارب الإنساني، وتعميق التعايش والجيرة الحسنة القائمة على الثقة والاحترام المتبادلين، واستثمار ذلك في كل ما هو مفيد وبنّاء مجتمعياً “.
كذلك أشار المتحدثون إلى ” ضرورة ان تأخذ السلطة المحلية دورها الهام في تذويت مجتمع مؤسس على التعارف والشراكة، لفتح آفاق جديدة بغية تحقيق البرامج والغايات النبيلة التي تخدم مجتمعينا في هذه البلاد” .
بعد ذلك جرى التوقيع بين المجلسين على ميثاق برنامج الشراكة، ومما جاء فيه ” نحن الموقعون سنعمل من أجل تعزيز التآلف بين القلوب والجيرة الحسنة بيننا. وسنكرس أنفسنا من أجل تعزيز التعارف المتبادل، العميق المتماهي، وللعمل المشترك المتواصل والمستمر، وبذل الجهود من أجل بناء شراكة واسعة بين مجتمعاتنا. نتعهد بقيادة مسيرة متعددة السنوات لخلق نسيج من التقارب الإنساني القائم على الثقة والاحترام المتبادلين، الضروريين لإنجاح المجتمع اليهودي العربي المشترك في منطقتنا. نحن ننضم إلى برنامج جبعات حبيبه للشراكة بين المجتمعات الأهلية، من أجل قيادة مسيرة لتطوير الشراكات الواسعة في مجالات التربية، الثقافة، الاقتصاد، الاستدامة البيئية، الإنماء، العمل المجتمعي، الفنون وغيرها “.
هذا واختتم الحفل بتقديم مقطوعات موسيقية وسيمفونيات كلاسيكية متنوعة.
يشار في هذا السياق، ان مشروع ” الشراكة ” انضمت اليه في سابقاً، بلدية باقة الغربية والمجلس الاقليمي منشه ، مجلس كفر قرع المحلي

0
12345678910111213
2014-11-24T23:21:36+00:00 نوفمبر 25th, 2014|فعاليات وأنشطة|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 9 كاملة و مترجمة