إنتل تستعد لدمج قسم الجوّال مع رقاقات الحاسوب

الرئيسية » أخبار TECH » إنتل تستعد لدمج قسم الجوّال مع رقاقات الحاسوب
إنتل تستعد لدمج قسم الجوّال مع رقاقات الحاسوب

إنتل تستعد لدمج قسم الجوّال مع رقاقات الحاسوب,

يبدو أن إنتل فقدت الأمل في المنافسة بسوق مُعالجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فقد خرج تقرير اليوم يُشير إلى أنّ الشركة تستعد لدمج أقسام الهواتف الذكية واللوحيات مع قسم تصنيع رقاقات الحواسيب الشخصية. ولم تنجح إنتل في تحقيق أرباح من قسم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بل وتكبدت الكثير من الخسائر أيضًا.

وبالرغم من اقتراب إنتل من شحن 40 مليون مُعالج للأجهزة اللوحية هذا العام إلا أنّها لن تستطيع تحقيق أرباح حقيقية بسبب الصعوبات التي تواجهها في إقناع مُصنّعي هذا السوق بتبني معالجاتها، حيث يعتمد أغلب المُصنّعين على معالجات كوالكوم الذي تلتهم هذا السوق بكل ما تعنيه الكلمة، مع مُنافسة قوية من إنفيديا.

وتعليقًا على هذا القرار قال متحدث باسم إنتل “بدأت الخطوط بالتلاشي بين الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. الفكرة هي تسريع التشغيل وخلق بعض الفعالية حتى يُمكننا التحرك أسرع”.

تُعتبر إنتل واحدة من أعرق شركات تصنيع المعالجات في العالم أجمع، لكن الصعوبات التي واجهتها في تبني شركات الهواتف الذكية واللوحيات لمعالجتها دفعها إلى هذا القرار، برأيك كيف سيؤثر هذا القرار على إنتل، وعلى سوق المعالجات ككل؟

2014-11-26T10:18:59+00:00 ديسمبر 4th, 2014|أخبار TECH|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 19 كاملة و مترجمة