تكريم عدد من المعلمين الجبهويين المتقاعدين في مهرجان القدس

الرئيسية » فعاليات وأنشطة » تكريم عدد من المعلمين الجبهويين المتقاعدين في مهرجان القدس
تكريم عدد من المعلمين الجبهويين المتقاعدين في مهرجان القدس

تكريم عدد من المعلمين الجبهويين المتقاعدين في مهرجان القدس لتكريم المعلم الفلسطيني

بدعوة من اتحاد المعلمين الفلسطينيين والمؤسسات الحقوقية لحماية المعلم والطالب الفلسطيني وتحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد في القصر الثقافي في مدينة رام الله مهرجان القدس لتكريم المعلمين الفلسطينيين بمناسبة المعلم الفلسطيني والذي صادف في 14122014
هذا وتحدث في حفل تكريم عدد من المسؤولين الفلسطينيين من بينهم : الأمين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل ومحافظ محافظه رام الله والبيرة، د. ليلى غنام وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي والأمين العام السابق لاتحاد المعلمين محمد صوان ووزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير التي أكدت إن المعلم خط الدفاع الأول عن المشروع الوطني الفلسطيني، باعتباره مسؤولاً عن تنشئة الأجيال وتربيتها على حب الوطن ومواجهة التحديات التي تنتظرهم.
ودعت د. الشخشير في كلمتها إلى حماية المعلم والطالب الفلسطيني، وبشكل خاص في القدس، لما تتعرض له من هجمة صهيونية شرسة، مؤكدة حرص الحكومة على استكمال ما بدأته في غزة من توفير لمستلزمات التعليم واستمراره، والتي هدمتها آلة الحرب في غزة.
كما ألقى سعيد ياسين سكرتير كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في نقابة المعلمين العامة كلمة الكتلة مؤكداً فيها لحمة الوطن الواحد بكافة تقسيماته الجغرافية وشوق مدن الداخل للقاء مدن الضفة وغزة دون معيقات ومتمنياً زوال الاحتلال ورحيله وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية بجانب دولة اسرائيل.
وحيا ياسين المعلم الفلسطيني الصامد في أرضه ومدرسته وفي كل مكان من فلسطين، مؤكدا أن المعلم صمام أمان في وجه ما تتعرض لها المدن الفلسطينية من تهويد وتشويه في أسمائها وتاريخها.
واستذكر المتحدثون شهيد المقاومة الشعبية الوزير زياد أبو عين وعددا من قادة الحركة التعليمية وأبرزهم جميل شحادة وحازم قمصيه مؤكدين على تحرير الاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ،بعدها جرى تكريم عشرات المعلمين الفلسطينيين ومن المعلمين الجبهويين المتقاعدين الذين جرى تكريمهم كل من المربين والمربيات:فتحي فوراني رئيس اتحاد الكرمل للادباء الفلسطينيين (حيفا)، وافية مصارة- ابو خيط (عرعرة) ،عبدالجبارة عويضة المدير السابق لقسم المعارف في بلدية الطيبة(الطيبة) ، فيصل طه وخالد سيلاوي (الناصرة)، خليل قداح (مجد الكروم ) رمزية شريف(طمرة ) بالاضافة الى المربيين سعيد ياسين ونبيل سمور.
وقد شارك أيضاً في الحفل كل من: المربية فتحية صغير رئيسة حركة النساء الديمقراطيات ، موفق خلايلة رئيس كتلة الجبهة، سعيد ابو ليل، اعتدال زعبي، كامل برغوثي، جادالله اغبارية ، أمين خمايسي بالاضافة الى محمد عرقاوي رئيس فرع المعلمين الفلسطينيين في منطقة جنين وآخرون.

2 2a 2b 3 4 5 5a 6 6a 6b 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 19a 20 21 22

2014-12-25T17:29:55+00:00 ديسمبر 25th, 2014|فعاليات وأنشطة|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 14 كاملة و مترجمة