رقائق في دقائق ( 6 )

الرئيسية » مشاركات » رقائق في دقائق ( 6 )
رقائق في دقائق ( 6 )

رقائق في دقائق ( 6 )

تنويه ..

انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

أعن ولدك على برك ..

يقول الدكتور مصطفى السباعي : ” أعن ولدك على برك بثلاثة أشياء : لطف معاملته ، وجميل تنبيهه إلى زلاته ، وحسن تنبيهه إلى واجباته ..

الكذب خلق من أخلاق النفاق ..

إن أخطر الأمراض مرض النفاق ، هذا النفاق الذي هو السوس الذي ينخر في عظام المجتمع ، والمنافقون هم بلا شك أعداء الله ، وألد أعداء المؤمنين ، ومن أخلاق المنافقين خلق الكذب فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” ثلاث من كن فيه فهو منافق ، وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم ، إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان ” .

وعن عبد الله بن عمرو ، أنه صلى الله عليه وسلم قال : ” أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا ، ومن كانت فيه خصلة منهن ، كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها .. وعلى رأس هذه الأربع الكذب – إذا حدث كذب – ” .

سؤال إلى أمي ..!

يقول أحد الشباب : ( حدث خلاف بيني وبين والدتي حتى وصل إلى اعتلاء الأصوات ، وكان بين يدي بعض الأوراق الدراسية رميتها على المكتب وذهبت لسريري والهم والله تغشى على قلبي وعقلي .. وضعت رأسي على الوسادة كعادتي كلما اثقلتني الهموم حيث أجد أن النوم خير مفر منها .

خرجت في اليوم التالي من الجامعة فأخرجت جوالي وأنا على بوابة الجامعة ، فكتبت رسالة اداعب بها قلب والدتي الحنون فكان مما كتبت : ” سمعت أن باطن قدم الإنسان ألين وأنعم من ظاهرها فهل يأذن لي قدمكم بأن أتأكد من صحة هذه المقولة بشفتاي ؟ ” .

وصلت للبيت وفتحت الباب وجدت أمي تنتظرني في الصالة ودموعها على خدها .. قالت : ” لا لن أسمح لك بتقبيل قدمي ، واما المقولة فصحيحة ، وقد تأكدت من ذلك عندما كنت أقبل قدميك ظاهرًا وباطنًا يوم أن كنت صغيرًا ” . ففاضت عيناي بالدموع ..

أيها الابناء : إن اباؤكم سيرحلون يومًا بأمر ربنا .. فتقربوا لهم قبل أن تفقدوهم وإن كانوا قد رحلوا فترحموا عليهم .. و يا من ما زالت أمه باقية فلزم قدميها فثم الجنة ..

يخشون ربهم بالغيب ..

قالت امرأة ماجنة : ما بقي أحد فيمن لقيت إلا فتنته ، ما خلا ” طاووس اليماني ” فإني تعرضت له لكي أفتنه ، فقال لي : إذا كان وقت كذا فتعالي .. قالت : فجئت على الموعد الذي اتفقنا عليه ، فذهب بي إلى المسجد الحرام ، فقال : هيا !! فقلت : ها هنا ؟!! فقال : الذي يرانا هنا يرانا هناك . فكانت توبتها على يديه . فعلم أخي الحبيب أن الله سبحانه وتعالى على علم بتصرفاتك اينما تكون ..

بقلم : محمود عبد السلام ياسين

2014-12-14T00:10:09+00:00 ديسمبر 14th, 2014|مشاركات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 17 كاملة و مترجمة