رقائق في دقائق ( 8 )

الرئيسية » مشاركات » رقائق في دقائق ( 8 )
رقائق في دقائق ( 8 )

رقائق في دقائق ( 8 )
تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..
إشارات قرآنية …
لما خرج موسى عليه السلام بقومه هربًا من فرعون وجنوده باتجاه البحر ، قال أصحابه لما رأوا جند فرعون : ” إنا لمدركون ” فأجابهم موسى عليه السلام : ” كلا إن معي ربي سيهدين ” . وما أن نجوا من فرعون حتى عادوا إلى عبادة العجل من جديد .. لأن ( العناية الربانية ) خصها موسى لنفسه فقط .. أما عندما اقترب كفار قريش من غار حراء وفيه النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبه الصديق ، قال أبو بكر رضي الله عنه : ” لو نظر أحدهم عند قدميه لرآنا يا رسول الله . قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم : ” لا تحزن إن الله معنا ” فوسع دائرة ( العناية الربانية ) حتى شملت كل أمته ، فلم تضل من بعده .
الصلاة .. الصلاة …
إذا داهمك الخوف وطوقك الحزن ، وأخذ الهم بتلابيبك ، فقم حالاً إلى الصلاة ، تثبت لك روحك ، وتطمئن نفسك ، فإن الصلاة كفيلة بإذن الله باجتياح مستعمرات الأحزان والغموم ، ومطاردة فلول الاكتئاب . كان صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر قال : ” أرحنا بالصلاة يا بلال ” فكانت قرة عينه وسعادته وبهجته .
من كتاب ” لا تحزن ”
الأخوة الإيمانية ..
عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ”
وفي سنن أبي داود والأدب المنفرد للبخاري بإسناد حسن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” المؤمن مرآة المؤمن والمؤمن أخو المؤمن يكف عليه صنيعته ويحوطه من ورائه ” .
عز الطاعة وذل المعصية ..
يكفيك من عز الطاعة أنك تسر بها إذا عرفت عنك ، ويكفيك من ذل المعصية أنك تخجل منها إذا نسبت إليك .
بقلم : محمود عبد السلام ياسين

2014-12-28T11:35:15+00:00 ديسمبر 28th, 2014|مشاركات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 8 كاملة و مترجمة