فيديو: مقطع مسرب لـ”اغتيال زعيم كوريا الشمالية ” من انتاج “سوني”

الرئيسية » منوعات » فيديو » فن وموسيقى » فيديو: مقطع مسرب لـ”اغتيال زعيم كوريا الشمالية ” من انتاج “سوني”
فيديو: مقطع مسرب لـ”اغتيال زعيم كوريا الشمالية” من انتاج “سوني”

فيديو: مقطع مسرب لـ”اغتيال زعيم كوريا الشمالية ” من انتاج “سوني”

نشرت صحيفة “التليغراف”، البريطانية مقطعا مسربا من فيلم “ذا انترفيو”، الذي انتجته شركة “سوني”، وذلك في وقت اقترحت بيونغ يانغ على واشنطن اجراء تحقيق مشترك حول الهجوم المعلوماتي الكثيف الذي تعرضت له هذه الشركة في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدة انها ليست مسؤولة عنه.

وقالت الصحيفة، إن الفيديو المسرب هو السبب الرئيسي في اختراق الشركة وأنظمتها، لافتة إلى قيام المسئولين بالشركة بالتبليغ عن هذا المقطع، في محاولات فاشلة لمنع ظهور هذا المقطع تحديدا على مواقع التواصل والإنترنت.

ويظهر زعيم كوريا الشمالية، كيم جون، في المقطع المسرب وهو يصرخ بعد إصابة المروحية التي كانت تنقله بصاروخ مما أدى إلى احتراقها بالكامل ومن ثم وفاته.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، قد توعد بأن ترد بلاده على هجوم كوريا الشمالية على سوني، كما أعلنت الشرطة الفيدرالية أن لديها أدلة كافية تثبت تورط كوريا الشمالية في عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت لها شركة “سوني بيكتشرز”.

والسبت، اقترحت كوريا الشمالية على الولايات المتحدة اجراء تحقيق مشترك حول الهجوم المعلوماتي الكثيف الذي تعرضت له في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر مجموعة سوني بيكتشرز، مؤكدة انها ليست مسؤولة عنه.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية “لأن الولايات المتحدة تنشر ادعاءات لا اساس لها من الصحة وتشوه سمعتنا، نقترح عليها اجراء تحقيق مشترك”.

واضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية “من دون ان نلجأ الى التعذيب كما فعلت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه)، تتوافر لدينا الوسائل لنؤكد ان لا علاقة لنا بهذا الحادث”.

واكدت الخارجية “لن نسمح ابدا لاي كان باهانة اعلى سلطة في بلدنا”، مؤكدة في الوقت نفسه انه “اذا اردنا القيام باعمال انتقامية فلن نهاجم متفرجين ابرياء في دور للسينما بل هجمات ضد الذين يمارسون نشاطات معادية لنا”.

وتوعد الرئيس الاميركي باراك اوباما كوريا الشمالية بالرد بعد الهجوم الالكتروني الذي استهدف شركة سوني للافلام بعد اعلان عن عرض فيلم اثار غضب بيونغ يانغ بينما اكدت طوكيو وسيول عزمهما على التعاون بشكل وثيق مع واشنطن في مكافحة الجرائم المعلوماتية.

2014-12-21T16:48:46+00:00 ديسمبر 21st, 2014|فن وموسيقى, منوعات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 14 كاملة و مترجمة