بالصور 2015 :5 معلومات يجب معرفتها قبل اختيار عمل فني لجدران منزلك

بالصور 2015 :5 معلومات يجب معرفتها قبل اختيار عمل فني لجدران منزلك

بالصور 2015 :5 معلومات يجب معرفتها قبل اختيار عمل فني لجدران منزلك

جزء كبير من خصوصية المنزل وطابعه المميز ينتج عن اختيارنا للأعمال الفنية التى تزين جدرانه والتى تأتى معبرة بشكل مباشر أو غير مباشر عن شخصية وذوق وثقافة أهل البيت، ولم تعد الأعمال الفنية التى تعلق على الجدران مقتصرة على اللوحات فحسب بل تنوعت وأصبحت مفتوحة للغاية حتى إننا نشعر بالضياع عند اتخاذ قرار بشراء عمل فنى لأحد جدران المنزل، إلا أن موقع “styleathome” يقدم 5 معلومات يمكنها أن تسهل عليك الاختيار، كما يجب أن تضعها فى اعتبارك قبل اختيار عمل فنى:

1. يجب أن يكون العمل الفنى متوازنًا مع حجم الحائط أو قطعة الأثاث القريب منها، فاللوحة الكبيرة جدًا بالنسبة للجدار تشعرك بأنها تخرج عن الإطار ومبالغ فيها، أما الصغيرة جدًا فقد نشعر أنها تختفى داخل الجدار وغير ملحوظة من الأساس، لذا من المهم أن نوازن بين الأحجام، كما نحرص على أن يكون فى الجدار نقطة محورية واحدة فلا نضع عملاً فنيًا على جدار فى ظل وجود نقطة محورية أخرى وهى المدفأة أو النافذة مثلاً.

2. الإضاءة المركزة تعطى العمل الفنى هالة من الأهمية بالتالى يجعله أكثر أهمية، لذا احرص على أن تركز الإضاءة على القطع الفنية المفضلة لك على الجدار، لتجعلها تتألق وتضع لها إطارًا إضافيًا ولكن من الضوء.

3. يجب النظر إلى الصور المجمعة كوحدة واحدة كاملة، فالتجمعات الأفقية المستطيلة تؤكد عرض الغرفة فى حين تضيف الخطوط العمودية وهمًا بالارتفاع، أما صف الصور على مستوى العين يمكن أن يخلق وهمًا من التفاصيل المعمارية.

4. يفضل تعليق العمل الفنى على مستوى العين أى على ارتفاع 65 إلى 68 بوصة من الأرض، أما إذا كان العمل الفنى فى منطقة للجلوس تضعه على مستوى أقل، وإذا كان أصحاب المنزل متفاوتين فى الطول يمكن أن يضعا عملين فنيين فوق بعضهما لاستيعاب كل مستويات العين.

5. إذا كنت ترغب فى إضفاء نظرة رسمية على المكان يمكنك تعليق العمل الفنى على الحائط، أما إذا كنت تبحث عن نظرة أكثر تحررًا يمكنك أن تسنده إلى الجدار، وفى السنوات الأخيرة ظهرت فكرة وضع الأعمال الفنية على أرفف.

2015-01-22T18:14:41+00:00 يناير 22nd, 2015|ديكورات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 14 كاملة و مترجمة