بريطانية تخاف من النوم لأنها تستيقظ مشلولة بالكامل

الرئيسية » منوعات » صحة » بريطانية تخاف من النوم لأنها تستيقظ مشلولة بالكامل

بريطانية تخاف من النوم لأنها تستيقظ مشلولة بالكامل

بريطانية تخاف من النوم لأنها تستيقظ مشلولة بالكامل

ينصح الأطباء بشكل دائم بالنوم في وقت مبكر حفاظاً على الصحة، إلا أن امرأة بريطانية تخاف من النوم ومجرد التفكير بالتوجه إلى السرير، لأنها تستيقظ مصابة بالشلل التام، وغير قادرة على تحريك أي عضو في جسمها أو الصراخ طلباً للنجدة.

بدأت المشكلة لدى كريستي كوربيت (32 عاماً) من ضاحية إيبيك بمدينة إيسيكس، عندما استضافتها صديقتها للنوم في منزلها وهي بعمر 12 عاماً، واستقيظت في منتصف الليل و حاولت أن تحرك يديها وساقيها لكنها لم تستطع ذلك، وكان الأمر مرعباً إلى درجة أنها لم تتمكن من الصراخ وطلب العون من صديقتها.

أعراض مفزعة
ويعاني والد كريستي أيضاً من نفس الحالة التي تشل حركة الإنسان، وتمنعه من تحريك أي عضو في جسمه لعدة ثوان أو عدة دقائق عند الاستيقاظ، وعلى الرغم من أن هذه الأعراض غير ضارة، لكنها مفزعة.

و يمكن أن تصاب بها جميع الفئات العمرية، وتحدث مرتين في العمر لدى البعض، في حين تتكرر لدى آخرين لعدة مرات في الشهر بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

استرخاء العضلات
ويوضح الأطباء أن هذه الحالة المرضية النادرة، تنتج عن استمرار استرخاء العضلات بعد الاستيقاظ من النوم بشكل مؤقت، ويُعتقد بأن سببها يعود إلى قلة عدد ساعات النوم أو النوم غير المنتظم أو التدخين، ذكر الكثير من الذين يعانون من هذه الحالة بأنهم يشعرون بوجود شخص آخر معهم في الغرفة.

وأشارت كوربيت إلى أن طبيبها طمأنها على حالتها، بعد أن لاحظت بأن هذه الحالة تنتابها في ظروف معينة، كالتعب أو التوتر أو لدى انتقالها للنوم في مكان غريب، وذكرت بأنها ستحاول أن تنام في ظروف صحية ومريحة، وستحاول أن تتعايش مع هذا الكابوس المرعب.

2015-01-11T22:42:50+00:00 يناير 11th, 2015|صحة, غرائب وعجائب|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 15 كاملة و مترجمة