رقائق في دقائق ( 12 )

الرئيسية » مشاركات » رقائق في دقائق ( 12 )
رقائق في دقائق ( 12 )

رقائق في دقائق ( 12 )
تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..
تفاءل بالخير تجده ..
لا تجعل اليأس يتسلل إلى قلبك ويدمر ما تبقى من حياتك ، بل احمد الله سبحانه وتعالى بداية كل يوم جديد في حياتك فإنه بمثابة فرصة جديدة لتجديد العهد مع الله عز وجل ، ولا تنسى يا ابن آدم أن تحافظ على الطاعات وإن كانت قليلة .. فكلها أبواب للسعادة والطمأنينة .. وتفاءل بالخير تجده ..
طريق السلامة ..!
يقول الدكتور مصطفى السباعي : ” عامل القدر بالرضى ، وعامل الناس بالحذر ، وعامل أهلك باللين ، وعامل إخوانك بالتسامح ، وعامل الدهر بانتظار تقلباته ، تسلم أعصابك من التلف .
دواء الحقد ..!
اولاً : الحقد حمل ثقيل يُتعب حامله ؛ إذ تشقى به نفسه ، ويفسد به فكره ، وينشغل به باله ، ويكثر به همه وغمه . ومن العجيب أن الجاهل الأحمق يظل يحمل هذا الحمل الخبيث حتى يشفي حقده بالانتقام ممن حقد عليه . وللحقد انواع كثيرة منها الحقد بين الإخوان .. ودواء هذه الحقد كما قال حاتم الأصم رحمه الله : ” أربعة تذهب الحقد بين الإخوان : المعاونة بالبدن ، واللطف باللسان ، والمساواة بالمال ، والدعاء في الغيب ” .
اين رجولتك .. ؟؟
رجولتك .. في إنسانيتك و تفهمك لضعف الأخرين و العفو عند المقدرة .
أما قوتك … في سيطرتك التامة على نفسك و على مواطن ضعفك والعمل عليها
رجولتك .. في حنانك و مشاعرك التي تصاحب قوة شخصيتك و بنيانك . أما قوتك … في ثقتك بنفسك و تمسكك بالحق و أنت على حق . ورجولتك .. في ذكائك و جديتك و قدرتك على إثبات ذاتك .
بقلم : محمود عبد السلام ياسين

2015-01-25T23:25:59+00:00 يناير 26th, 2015|مشاركات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 22 كاملة و مترجمة