نصائح للعثور على المصور الفوتوغرافي المثالي لزفافك

الرئيسية » عام » أفراح » نصائح للعثور على المصور الفوتوغرافي المثالي لزفافك

نصائح للعثور على المصور الفوتوغرافي المثالي

نصائح للعثور على المصور الفوتوغرافي المثالي لزفافك

حين تعتمدبن على شخص واحد لإلتقاط الصور التذكاريّة لأجمل اللحظات في يوم زفافك, عليك إختيار المصور البارع القادر على تخليد ذكرى ذلك اليوم الكبير. لمساعدتك في العثور على المصوّر الفوتوغرافي المثالي, إليك بعض النصائح الأساسيّة.

١ – في أي مجال تخصص هذا المصوّر الفوتوغرافي؟
إنه سؤال في غاية الأهمية. فإذا كنت تحبين الصور العفوية وغير المصطنعة، لا تختاري شخصاً متخصصاً في الصور التقليدية واللقطات العائلية المعتادة. وفي المقابل، إذا كنت تبحثين عن مصوّر يضيف تأثيرات رقمية خاصة إلى الصور، أي أنه يمحو العيوب منها ويضيف إليها الألوان وما يلزم، تأكدي من أن هذا المصوّر قادر فعلاً على إنجاز ذلك، واسأليه إذا كان قادراً على تلبية طلباتك.

٢ – ما هي المؤهلات الموجودة لديه؟
المؤهلات ليست ضرورية لالتقاط صور رائعة، لكن من المطمئن التأكد من أن المصور الفوتوغرافي يملك المهارات اللازمة لالتقاط صور مبدعة والتعامل بذكاء وبراعة مع عوامل الطقس المتقلبة، مثل الإنارة الخفيفة أو السماء الملبدة بالغيوم أو نور الشمس الساطع صيفاً.

٣ – هل الشخص الذي التقيت به في استوديو التصوير هو نفسه الذي سيلتقط لك الصور يوم زفافك؟
من المهم التعرف شخصياً إلى المصور الذي سيتولى التقاط الصور لك يوم زفافك، حتى تشعري بالارتياح يوم الزفاف. إسألي عن الشخص الذي سيتولى التقاط الصور واطلبي التعرف إليه والتحدث معه قبل حجز أي شيء.

٤ – هل يعتمد التصوير الرقمي أم التصوير التقليدي؟
يصرّ بعض المصوّرين على استعمال الكاميرات التقليدية لالتقاط الصور الفوتوغرافية ويقولون إنه ما من شيء يعطي صوراً نقية وواضحة مثلها. ويصرّ مصوّرون آخرون على استعمال الكاميرات الرقمية الحديثة ويقولون إنهم يستطيعون تنقيح الصور وتصحيحها مثلما يريدون. لذا، إسألي المصوّر عن الأسلوب الذي يعتمده وحددي ما إذا كان ذلك يتوافق مع مطالبك. لكن تذكري أنه في حال اخترت الصور التقليدية غير الرقمية، عليك مسحها الواحدة تلو الأخرى وتحميلها على قرص مدمج للتمكن من عرضها على الكمبيوتر، وسيكلفك ذلك المزيد من المال.

٥ – هل يأخذ لك لقطات تجريبية قبل الزفاف؟
يعرض بعض المصورين جلسة تصوير تجريبية ومجانية قبل الزفاف. يعطيك ذلك فرصة للتعرف أكثر إلى المصور الفوتوغرافي فيما يعطيه هو فرصة التعرف إلى القسمات الأكثر جمالاً فيك، والوضعيات الواجب اعتمادها أثناء التصوير، والظروف التي تبدين فيها بأبهى حلة. إسألي المصور إذا كان يقدم هذه الخدمة، ووافقي على الخضوع لجلسة تجريبية إذا كان ذلك يدخل ضمن الصفقة.

٦ – هل التقط قبلاً صور زفاف في المكان نفسه الذي اخترته لزفافك؟
اختاري دوماً مصوراً فوتوغرافياً معتاداً على التصوير في المكان الذي اخترته لإقامة زفافك، أو راغباً على الأقل في زيارة مكان الزفاف قبل اليوم الكبير للتعرف عن كثب إلى المكان وطريقة الإنارة فيه والزوايا الموجودة فيه. فأنت لا تريدين أن يبدد المصور لحظات نفيسة يوم زفافك وهو يبحث عن الزوايا المثالية لالتقاط هذه الصورة أو تلك.

٧ – هل يستطيع أن يريك نماذج عن صور فوتوغرافية التقطها حديثاً لحفلات زفاف؟
لا شيء أفضل من مديح العرسان الجدد بالمصوّر الذي اختاروه لتخليد أجمل اللحظات في يوم زفافهم. لذا، إسألي الأزواج الذين تعرفينهم عن أسلوب عمل هذا المصوّر أو ذاك واطلبي منهم رؤية بعض صور الزفاف. من جهة أخرى، أطلبي من المصوّر الذي تتفاوضين معه أن يريك نماذج عن صور زفاف التقطها حديثاً لتتمكني من التعرف إلى أسلوبه وتتأكدي من أنه يعجبك ويلبي طموحاتك.

٨ – هل يقدّم صوراً بالألوان وصوراً بالأسود والأبيض؟
إذا اعتمد المصوّر الفوتوغرافي طريقة التصوير الرقمي، يستطيع بلا شك أن يعطيك الصور بالألوان وبالأسود والأبيض على حد سواء. لكن إذا كان المصور يعتمد الطريقة التقليدية في التصوير، اطلبي منه إحضار كاميرا خاصة للصور بالأسود والأبيض وكاميرا أخرى للصور الملونة.

٩ – هل يتفق المصور الفوتوغرافي مع مصوّر الفيديو؟
صحيح أن الصور الفوتوغرافية مهمة جداً يوم الزفاف لأنها تخلّد أجمل اللحظات وأروعها، لكن شريط الفيديو يتيح لك أيضاً سماع الأصوات والكلمات والأغاني التي شهدها يوم الزفاف. لكن قد تنشأ مشكلة حين يرغب المصور الفوتوغرافي ومصوّر الفيديو في الوقوف في النقطة نفسها لالتقاط اللحظات السحرية. لذا، أطلبي من المصور الفوتوغرافي التعرف مسبقاً إلى مصوّر الفيديو وتأكدي من انسجامهما مع بعضهما وموافقتهما على العمل سوية يوم زفافك.

١٠ – هل يقدم حسماً إذا كان الزفاف خلال أيام الأسبوع؟
يطلب المصور الفوتوغرافي أجراً عالياً جداً لحفلات الزفاف في عطلات نهاية الأسبوع بسبب كثرة الضغط عليه. لذا، يقدم بعض المصورين حسومات لحفلات الزفاف التي تجرى خلال أيام الأسبوع، حتى لو لم يصرّحوا علناً بذلك. لا تخجلي من السؤال والمساومة.

الوردة البيضاء

2015-02-11T19:28:19+00:00 يناير 12th, 2015|أفراح|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 10 كاملة و مترجمة