تأثير حركات اليد على الآخرين

ugs52727

تأثير حركات اليد على الآخرين

تعتبر حركات اليد أثناء التحدث أمرا ضروريا للتعبير عن الرأي والمشاعر بشكل صحيح ، وبالنسبة لآخرين، لا حاجة لأستخدام اليد أثناء التحدث أو تحريكها نظرا لأن هذا الأمر يسبب تشتيت تركيز من تتحدث معه، ولكن رغم ذلك، أثبت الدراسات أن حركات اليد المختلفة تمتلك تأثير مباشر على المستمعين، قد يكون سلبيا أو إيجابيا بحسب الطريقة التي يعتمد عليها كل شخص.

تقرير موقع psychologytoday أشار إلى أنه من الضروري الاهتمام بحركات اليد عند التواصل مع الآخرين أو تقديم عرض أو شرح لخدمة أو مشروع جديد، نظرا لأن تلك الحركات تساهم بشكل غير مباشر في التواصل مع البشر بشكل صحيح وترك شعور إيجابي لديهم.
وتؤكد الدراسة أن أولئك الذين لا يستخدمون أيديهم على الإطلاق أثناء التحدث يجعلون من حولهم يشعرون بأن الشخص المتحدث لا يهتم بما يتحدث عنه، في حين أن إخفاء اليدين أمام الحشود أثناء الحديث يعتبر إشارة إلى عدم الثقة، وهو شعور يصل للمستمع بشكل تلقائي إذا لم يتمكن من رؤية يدي الشخص الذي يحادثه.

من جهة أخرى تدل قبضة اليد المفتوحة بزاوية 45 درجة على أن هذا الشخص صادق ومنفتح لتعلم أشياء جديدة ومختلفة، أما قبضة اليد المفتوحة والمتجهة للأسفل فهي دليل واضح على أن الشخص المتحدث يثق تمام الثقة في التصريحات التي يخبر بها من حوله.

أما راحتا اليد المتواجهين فهي دليل على أمتلاك الشخص خبرة في الموضوع الذي يتحدث عنه، أما إذا تشابكت أصابع اليد فهذا دليل على التوتر والقلق، وهو نفس الشعور الذي يصل إلى المستمع إذا تم لمس الشعر أو الرقبة أثناء الحديث.

2015-02-05T11:29:21+00:00 فبراير 5th, 2015|مختارات|

أكتب تعليق

موضوعات ذات صلة

تواصل معنا

كفرقرع 30075 المثلث الشمالي, لواء حيفا ص.ب 1371

الهاتف: 048482841

الجوال: 0508282860

الموقع الإلكتروني: HMS-TELECOM.COM

شارك مع الأصدقاء

مسلسل الحفرة الحلقة 23 كاملة و مترجمة