الرئيسية / فعاليات وأنشطة / التواصل الثقافي في المركز الطبي للجليل

التواصل الثقافي في المركز الطبي للجليل

التواصل الثقافي في المركز الطبي للجليل

بيان صحافي

التواصل الثقافي في المركز الطبي للجليل

يهتم المركز الطبي للجليل أن يوفر جميع خدماته بمهنية لكافة اطياف المجتمع دون أي تمييز أبدا، سواء كان ديني، قومي، تربوي أو ثقافي.

ومن أجل تحقيق المساواة وتقديم أفضل الخدمات للمرضى أقيمت هذا الاسبوع في المركز الطبي للجليل الورشة الأولى بعنوان التواصل بين الثقافات والتي قدمها عيران خياط نائب مدير المركز الطبي للجليل برفقة خبراء من قسم الارشاد في وزارة الصحة، المختصين في هذا المجال.

وشارك في الورشة العديد من الأطباء والعاملين في المركز الطبي للجليل من قسم السكرتارية الطبية، والعلاج الوظيفي، والعاملين في استقبال الجمهور والمرضى وغيرهم..

اعتمدت الورشة على محاكاة تُمّكن العاملين في المركز على تجهيز انفسهم لعدة مواقف قد يتعرضوا اليها بشكل يومي في. كما أنه عن طريق هذه الورشة تم اقتراح العديد من الحلول لعقبات أو مواقف قد تشكل عائقا تربويا او ثقافيا بين المريض والطبيب أو السكرتارية العاملين على خدمة الجمهور.

والهدف الاساسي من هذا النوع من الارشاد هو تزويد الأطباء والعاملين بوسائل وطرق تمكنهم من التواصل مع المرضى بحسب ثقافاتهم التربوية، ولكي يكون هناك مساواة بين الجميع بالخدمات التي يتم توفيرها لهم. وتعتبر الورشة فرصة للانكشاف على ثقافات تربوية جديدة وعلى عالم جديد ومختلف، وأيضا للتعرف على أنواع عديدة من الاشخاص او من أنماط الحياة، وبالتالي يزيد التسامح والاحترام بين الثقافات المتعددة الموجودة في البلاد.

The post التواصل الثقافي في المركز الطبي للجليل appeared first on بيتنا BITTNA.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏