الرئيسية / مشاركات / المرشح الجمهوري المتطرف ” ترامب ” يدرس بجدية زيارة الأقصى نهاية الشهر الجاري

المرشح الجمهوري المتطرف ” ترامب ” يدرس بجدية زيارة الأقصى نهاية الشهر الجاري

المرشح الجمهوري المتطرف " ترامب " يدرس بجدية زيارة الأقصى نهاية الشهر الجاري

المرشح الجمهوري المتطرف ” ترامب ” يدرس بجدية زيارة الأقصى نهاية الشهر الجاري ,

ذكرت مصادر صحفية عبرية أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب” يدرس بجدية زيارة المسجد الأقصى، خلال زيارة مرتقبة له للبلاد نهاية الشهر الجاري.

ونقلت مصادر مطلعة لصحيفة “جيروزاليم بوست” أن أطراف ذات إطلاع على ترتيبات الزيارة بحثت تدابير مثل هذه الزيارة، وأنه من الممكن ان تزور الموقع ميدانياً لبحث التفاصيل.

هذا وحذرت شخصيات فلسطينية، منهم أعضاء كنيست في القائمة العربية المشتركة من عواقب مثل هذه الزيارة، خاصة وأن “ترامب” معروف بمواقفه المعادية للمسلمين والفلسطينيين.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة “هآرتس” اليوم أن منظمات وجمعيات أمريكية تتبرع لجمعيات ومنظمات اسرائيلية استيطانية تعنى بشكل خاص في ملف تكثيف اقتحامات الأقصى وتسريع وتنشيط فكرة الهيكل المزعوم، إذ قامت منظمات بالتبرع بشكل غير مباشر لـ “معهد الهيكل” في العام 2013 بأكثر من 200 ألف شاقل (180 ألف شاقل من (One Israel Fund) ومبلغ 20 ألف شاقل من (Temple Institute).

كما ذكرت أن نائب وزير الجيش الإسرائيلي تبرع هو وزوجته عام 2010 بمبلغ خمسين ألف شاقل لـ “معهد الهيكل”، عندما شغل منصب مدير المحاكم الدينية اليهودية، في إشارة إلى الدعم المالي والسياسي الإسرائيلي والأمريكي لنشاطات تستهدف المسجد الأقصى، وتسعى إلى بناء الهيكل المزعوم على حسابه.

لمزيد من التواصل والتنسيق الإعلامي ، يرجى الإتصال بقسم التنسيق الاعلامي : ( محمود ابو عطا: 0527331126 ، أنس غنايم : 0523628034 عزمي دريني: 0522693888 )

The post المرشح الجمهوري المتطرف ” ترامب ” يدرس بجدية زيارة الأقصى نهاية الشهر الجاري appeared first on بيتنا BITTNA.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏