الرئيسية / عام / حواء / المسكنات اثناء الحمل قد تؤدي الى عيوب خلقية !!

المسكنات اثناء الحمل قد تؤدي الى عيوب خلقية !!

المسكنات اثناء الحمل قد تؤدي الى عيوب خلقية !!

المسكنات اثناء الحمل قد تؤدي الى عيوب خلقية !!

وفقا لعلماء من الولايات المتحدة، تناول المسكنات الأفيونية اثناء الحمل يمكن أن يزيد من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية. في مثل هذه الحالات، غالبا ما يولد الأطفال قبل الأوان مع وجود عيوب في الدماغ والعمود الفقري ومشاكل في القلب.

وحذر الباحثون من المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها النساء الحوامل من تناول المسكنات الأفيونية، مثل المورفين والكودايين، التي تزيد من خطر تعرض الجنين للاصابة بالعيوب الخلقية الخطيرة.

وغالبا ما تظهر عيوب في الدماغ والقلب ومشاكل العمود الفقري لدى الأطفال الذين يولدون بعد أخذ هذه الأدوية. في معظم الأحيان، يولد هؤلاء الأطفال قبل الأوان ويعانون من المخاطر الصحية المصاحبة للولادة المبكرة أيضا.

ويقول الباحثون، هذه الأدوية ليست للجميع. المسكنات الأفيونية – الكودايين، اوكسيكودون، هيدروكودون، والمورفين – لا تتوفر إلا بوصفة طبية وينصح بتناولها فقط في الحالات التي تنجح مسكنات الألم دون وصفة طبية في علاج الألم.

في أمريكا، يعتبر استخدام المسكنات الأفيونية شائعا جدا، وهذا هو السبب في زيادة مشكلة العيوب الخلقية المرتبطة بهذه الأدوية. ومع ذلك، توخي الحذر وتحققي دائما مما يصفه الطبيب.

The post المسكنات اثناء الحمل قد تؤدي الى عيوب خلقية !! appeared first on بيتنا BITTNA.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏