الرئيسية / عام / أفراح / بعيدا عن الرياضة : كيف تشعرين بالاسترخاء قبل زفافك ؟

بعيدا عن الرياضة : كيف تشعرين بالاسترخاء قبل زفافك ؟

بعيدا عن الرياضة : كيف تشعرين بالاسترخاء قبل زفافك ؟

لن تمرّ الاستعدادات لنهار زفافك من دون الشعور بالغضب أو الضغط النفسي! لذا، لا بدّ لك من أن تجدي القليل من الوقت لنفسك لتسرخي ولتشعري بالراحة والسعادة. اليوم، لن نقدّم لك تمارين رياضيّة خاصّة بالعروس، تُساعدها في الاسترخاء، أو جلسات تدليك، بل ثلاث طرق جديدة ستفاجئك، وإليك تفاصيلها:

بعيدا عن الرياضة : كيف تشعرين بالاسترخاء قبل زفافك ؟
الروائح الذكيّة: دققت دراسة أجراها باحثون في طبّ السلوك بجامعة أوهايو في العلاقة ما بين الروائح العطرة والمزاج، وكيف يُمكن للرائحة أن تترك أثراً إيجابياً في مزاجك. وضمن النتائج التي تمّ التوصل إليها، فإنّ زيت الليمون هو من أكثر الأنواع التي تُعزّز المزاج. لذا، ينصحك العلماء باستنشاق القليل من رائحة أيّ حمضيات، مثل البرتقال، حتى يرتفع المزاج ويتعزّز الشعور بالفرح. وبالطبع، كلّ عروس بحاجة إلى القليل من ذلك بعد أسابيع من الضغط النفسي والتعب.

التوابل: أضيفي القليل من التوابل إلى طبق الطعام، سواء عند الغداء أو العشاء. فوفقاً للأبحاث السابقة الصادرة عن جامعة نيويورك، فإنّ الفلفل الحارّ يُعزز من شعور الفرح بعد تذوّقه، بالرغم من أننا بمعظمنا نشعر بالألم بعد تناوله. يؤدّي الفلفل إلى إفراز الأندورفينات التي ترفع مزاجك وتجعلك تشعرين بالفرح. لذا، القليل من التوابل يومياً يرفع من شعور الفرح ويخلّصك من تأثير التحضيرات المكثفة لزفافك!

القهوة: حسب دراسات أجراها الباحثون في جامعة هارفرد، يتّضح أنّ الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام ولأكثر من مرّتين يوميّاً يقلّ خطر تعرضهم للاكتئاب بنسبة 20%. لا يمكن التعرف إلى الرابط بين القهوة والفرح، وإن أمكننا التأكد من النتيجة بعد مثابرتك على شرب القهوة يومياً قبل زفافك. ولا تهملي تنظيف أسنانك فور الانتهاء من القهوة لأنها تترك بقعاً سوداء على الأسنان.

ان تشارك يعني انك تهتم :

‪Google+‬‏