الرئيسية / فعاليات وأنشطة / دير الأسد – تختتم فعاليات ومحاضرات أسبوع مكافحة المخدرات والكحول

دير الأسد – تختتم فعاليات ومحاضرات أسبوع مكافحة المخدرات والكحول

3 (2)

دير الأسد – تختتم فعاليات ومحاضرات أسبوع مكافحة المخدرات والكحول,

استمرار لفعاليات أسبوع مكافحة المخدرات والكحول وبمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس دير الأسد المحلي وسيم سعيد تم العمل والتنسيق لفعاليات ومحاضرات هامة بغية رفع الوعي بالموضوع.

فبالتعاون مع طاقم المدرسة الاعدادية الشاملة المربية ايمان عمر والمربية نهاي ذباح والمدير المربي محمود عمر تم عرض فيلم “صفقة عمر” والذي تركز بموضوع المخدرات، الكحول والعنف وبذلك تم اختتام سلسة المحاضرات التي مُررت بنفس الموضوع منذ بداية السنة الدراسية. هذا وقد نبهّ الفيلم الهادف الطلاب من المشاكل الكثيرة والمركبة التي تسود المجتمع، حيث أنه يعالج الفيلم قضية اهمال المدرسة والتفرغ لتحقيق الأحلام بطرق غير مشروعة وممنوعة الأمر الذي يودي بهلاك الانسان وتورطه بالمخدرات ومشاكل عديدة أخرى.

كما تم تمرير محاضرة قيمة للمعلمين والأشخاص المهنيين بموضوع المخدرات والكحول وتأثيرها على العنف في المدرسة الابتدائية ” ب ” والتي يديرها المربي حسين هداية أسدي. وقدم المحاضرة المختص قاسم طربيه والذي أعطى معلومات قيمة للجمهور وشرح لهم مخاطر هذه المواد التي تفشت المجتمع بشكل عام وأوساط الشبيبة بشكل خاص ومدى تأثيرها الفوري على جسم الانسان وتأثيرها على المدى البعيد، وقد شدد على ظاهرة سموم الأكشاك، الظاهرة المنتشرة في الآونة الأخيرة والتي تشكل خطرا اخر على شباب المستقبل الواعد مما تحويه من مواد كيماوية سامة جدا. هذا وقد كانت المحاضرة بمشاركة مفتش لواء الشمال للسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الوسط العربي السيد سامي أبو دولة، بالتعاون مع المدرسة

وبالتعاون مع المدرسة الاعدادية بإدارة المربي حسين أسدي وأيضا مع المدرسة الشاملة بإدارة المربي محمود عمر تم تقديم عرض play back لكل مدرسة في قاعة المركز الجماهيري، حيث تركزت الفعالية بموضوع المخدرات والكحول في المجتمع عامة والبلدة خاصة.

يذكر بأن عرض play back هو تجسيد “مسرح الارتجال” الذي يقوم بمشاركة الجمهور بشكل مباشر حيث يقوم أحد المتطوعين من الجمهور بسرد قصة أو موقف هام من حياته ثم يقوم الممثلون خلال لحظات بعرض مشهد مسرحي مهني شامل يشاهد المتطوع من خلاله قصته الشخصية تعرض على خشبة المسرح من زوايا ووجهات نظر مختلفة، مما يساهم ذلك في ترشيد تعامله مع ذلك الحدث أو الموقف، ويجعل الجمهور يتفاعل مع المشهد ويتقبّله ويبدي رأيه أحيانا.

بتلك الفعاليات اختتمت مدارس دير الأسد الفصل الأول والقسم الأول من الفعاليات والمحاضرات التي تقام من أجل رفع الوعي والمعرفة بموضوع المخدرات والكحول.


IMG_8320
2 (2)
8
IMG_8286
IMG_8309
5
2
3
1
IMG_8314
9
7
IMG_8317
1 (2)
IMG_8284
4 (2)
10
IMG_8282
11
4

بيتنا BITTNA

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏