الرئيسية / مشاركات / رقائق في دقائق ( 19 )

رقائق في دقائق ( 19 )

رقائق في دقائق ( 19 )

رقائق في دقائق ( 19 )
تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..
وصية عالم ..!
قال مالك بن دينار – رحمه الله – : اتخذ طاعة الله تجارة ، تأتيك الأرباح من غير بضاعة . وإن القلب إذا لم يكن فيه حزن خرب كما يخرب البيت إذا لم يكن فيه ساكن . وإن قلوب الأبرار تغلي بأعمال البر ، وإن قلوب الفجار تغلي بأعمال الفجور ، والله يرى همومكم ، فانظروا ما همومكم ؟!
قف .. وفكر ..!
المشاركة في المعصية ، أو الإعراض عنها هو الذي يترتب عليه الإثم أو الأجر ، سواء بالفعل أو بالنية كم أخبرنا بذلك الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام وهو يقول : ” إذا عملت الخطيئة في الأرض ، كان من شهدها فكرهها أو أنكرها كمن غاب عنها ومن غاب عنها فرضيها كان كمن شهدها ” .
زاد الطريق ..!
لا إله إلا الله العظيم الحكيم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا رب السماوات ورب العرش الكريم ، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” .
للمعلمين والآباء ..
لا تدرب حصانك بالصراخ ، ثم تتوقع منه أن يستجيب لهمساتك !! كذلك الأطفال ..
بقلم : محمود عبد السلام ياسين

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏