الرئيسية / أخبار TECH / شائعات: سامسونج تُطوّر تقنية جديدة للبصمة في جالكسي إس 6

شائعات: سامسونج تُطوّر تقنية جديدة للبصمة في جالكسي إس 6

finger-print-scanner-galaxy-s-5

شائعات: سامسونج تُطوّر تقنية جديدة للبصمة في جالكسي إس 6

لا يخفى على أحد ما يُثار حول أن سامسونج، وأنها دائمًا ما قلدت أبل في أكثر من منتج وأكثر من تقنية، حتى عندما قدّمت أبل تقنية ماسح البصمة الضوئي على هاتف آيفون 5 إس، قامت سامسونج بإدراج تقنية شبيهة في جالكسي 5 إس تختلف بعض الشئ في عدم دقتها بالشكل الكافي كي تُصبح عملية للمستخدم. لكن سامسونج على وشك مُعالجة ذلك وإغضاب أبل في الوقت ذاته!

طبقًا لمصادر في سامسونج فإنّ الشركة الكورية تنوي إصدار ماسح البصمة الضوئي على هاتف جالكسي إس 6 يحمل تقنية مُشابهة للتي تستخدمها أبل – مبنية على اللمس – ويعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها ماسح البصمة على هواتف آيفون 5 إس وآيفون 6 و6 بلس. أو بمعنى آخر لن يكون عليك تمرير إصبعك على زر الرئيسية لمدة عشر ثواني كي يقرأ الماسح بصمتك، بل سيُمكنك فتح القفل بكل سهولة ومن أي زاوية.

ولأنّ سامسونج لا ترغب بإرباك مستخدميها فإنّ التقنية الجديدة ستكون مدمجة في زر الرئيسية أيضًا، لكن هذه المرة ستزيد من حجم الزر مُقارنةً بهاتف جالكسي إس 5 كي يوفر قراءة جيدة للبصمة من أي زاوية. عبر تقنية ماسح البصمة الضوئي من سامسونج يُمكنك تنفيذ العديد من الوظائف مثل:

  • فتح القفل: التحقق من هوية المستخدم وفتح الجهاز.
  • تسجيل الدخول على الويب: السماح للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى بعض المواقع باستخدام البصمة.
  • التحقق من حساب سامسونج: التحقق من هوية المستخدم عند شراء المحتوى من خدمات سامسونج.
  • الدفع بواسطة باي بال: يسمح للمستخدمين بإجراء مدفوعات آمنة عبر حسابهم على باي بال باستخدام البصمة المُسجّلة.

ربما يكون الخبر سعيد لمُحبي سامسومج حول العالم والمنتظرين للجيل السادس من هاتفها الرائد، لكنّه بكل تأكيد لن يُسعد أبل، وهناك احتمال كبير بأن تُقاضي سامسونج عن إطلاق هذه التقنية.

 

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏