الرئيسية / مشاركات / عشرات الألاف في الأقصى وخطيب الجمعة يدعو لاستعادة جثامين الشهداء

عشرات الألاف في الأقصى وخطيب الجمعة يدعو لاستعادة جثامين الشهداء

عشرات الألاف في الأقصى وخطيب الجمعة يدعو لاستعادة جثامين الشهداء

عشرات الألاف في الأقصى وخطيب الجمعة يدعو لاستعادة جثامين الشهداء ,

توافد عشرات الألاف من المصلين إلى مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة ظهر اليوم الجمعة، في مصليات وساحات المسجد الأقصى المبارك.

وذكر مسؤول العلاقات العامة في دائرة الأوقاف أنه أدى صلاة ظهر اليوم الجمعة 40 ألف مصل من القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد احتجزت قوات الاحتلال هويات عدد كبير من الشبان الوافدين للمسجد الأقصى عند البوابات، وحلقت منطاد حراري فوق سماء البلدة القديمة خلال أداء صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وتحدث خطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور محمد سليم محمد علي في خطبة الجمعة عن مكانة الشهداء بقوله، “الآيات والأحاديث تثبت أن الشهداء عند ربهم يرزقون، ولكن هذا لا يعني أن أجسادهم لا تبلى، فحياة البرزخ لا تقاس بحياة الدنيا، وقد تبقى أجساد بعض الشهداء بعد موتهم كرامة من الله سبحانه وتعالى كما حصل في شهداء أحد، كما أن الشهيد يشفع في سبعين من أقاربه، فهنيئا لأهالي الشهداء بهذه الكرامة بشفاعة الشهداء لهم”.

وطالب الاحتلال الاسرائيلي أن يعيد جثامين الشهداء لدفنها وفق أحكام الشريعة الإسلامية، مضيفا: “إن حجزه لها لا يزيد الاحتلال إلا سوء سمعة ولا ينفعه شيئا”.

كما انتقد خطيب الأقصى الزيارة الاستفزازية المرتقبة للمرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب – الذي كان أعلن عنها قبل أن يؤجلها لاحقا – إلى المسجد الأقصى، مؤكدا أن زيارته استفزازية لكل المسلمين على وجه الأرض، وهي زيارة مرفوضة لا نقبلها ولا نرضاها، وأهل بيت المقدس يقولون له لا أهلا ولا سهلا.

وحث المسلمون على وحدة الصفوف والتواصل قائلا :”يا مسلمون وحدوا صفوفكم وتحابوا وتواصلوا، فهذه أول الواجبات عليكم في هذه الظروف الصعبة التي تعيشونها، وعودوا إلى دينكم وهدي رسولكم محمد صلى الله عليه وسلم”.

unnamed (63)

لمزيد من التواصل والتنسيق الإعلامي ، يرجى الإتصال بقسم التنسيق الاعلامي : ( محمود ابو عطا: 0527331126 ، أنس غنايم : 0523628034 عزمي دريني: 0522693888 )

The post عشرات الألاف في الأقصى وخطيب الجمعة يدعو لاستعادة جثامين الشهداء appeared first on بيتنا BITTNA.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏