الرئيسية / عام / حواء / من ينظر إلى المرآة أكثر الرجال ام النساء ؟

من ينظر إلى المرآة أكثر الرجال ام النساء ؟

Couple Looking at Each Other

من ينظر إلى المرآة أكثر الرجال ام النساء ؟

يعتقد الكثيرون أن النساء يكرسن معظم وقتهن للاهتمام بمظهرهن الخارجي، واستخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ومع ذلك، فقد وجد الباحثون من المملكة المتحدة أن بعض الرجال يعشقون المرآة أكثر من النساء.

هذا وقد أجرى علماء الاجتماع البريطانيون دراسة استقصائية بين الآلاف من سكان مدينة ألبيون، بتكليف من العلامة التجارية Avaj . في سياق هذه الدراسة، حاول علماء الاجتماع معرفة كم من الوقت يقضي كلا الجنسين في الرعاية الشخصية. فتبين أن الرجل العادي ينظر الى المرآة 23 مرة في اليوم الواحد، بينما تقوم النساء بالنظر الى المرآة 16 مرة.

ولكن لماذا يحتاج الرجال الى ذلك اذا كانوا بالكاد يستخدمون أي مستحضرات تجميل؟ وفقا الرجال في العينة فقد قالوا بأنهم ينظرون الى المرآة للاعجاب بأنفسهم بشكل عام وببعض الاجزاء من أجسامهم بشكل خاص. بينما معظم النساء ينظرن إلى المرآة للتأكد من ثبات الماكياج – مثلا إذا لم تذوب الماسكارا أو يبهت لون أحمر الشفاه وتتساقط الرموش الصناعية. ولهذا السبب فأن النساء غالبا ما ينظرن إلى الاجزاء التي تسبب لهن المشاكل على عكس الرجال.

في المتوسط، يقضي الرجال 10 دقائق يوميا في الإعجاب بشكلهم الخارجي، أي حوالي 6.5 يوم في السنة. واعترف 11٪ من الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع بأنهم نظروا في المرآة 30 مرة في اليوم. 82٪ من الرجال اتفقوا بأن المظهر الجيد هو حق أساسي للذكور. ومن أجزاء الجسم التي حظيت بإعجاب واهتمام الرجال، اليدين (76٪)، الأرجل (54٪)، والابتسامة (49٪)، والعيون (43٪) والشعر (38٪). معظم النساء غالبا ما شعرن بالضيق بسبب الوجه، والصدر، والأرداف، والساقين، والشعر.

The post من ينظر إلى المرآة أكثر الرجال ام النساء ؟ appeared first on بيتنا BITTNA.

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏