الرئيسية / تربية وتعليم / يوم القمة في التربية الخاصة بمدرسة سالم الاعدادية

يوم القمة في التربية الخاصة بمدرسة سالم الاعدادية

يوم القمة في التربية الخاصة بمدرسة سالم الاعدادية

بمبادرة مباركة من طاقم “التربية الخاصة” أقامت مدرسة سالم الاعدادية يوماً فعالاً لطلاب التربية الخاصة ضمن عنوان ” يوم القمة في التربية الخاصة ” . وقد تخلل هذا اليوم فعاليات تربوية وترفيهية متنوعة.
فبعد تجمع الطلاب المدمجين في قاعة المركز الجماهيري، بدأ البرنامج بمشاهدة فيلم تحت عنوان ” أطفال السماء”. والذي تدور أحداثه حول طفل اعمى والصعوبات التي يواجهها في تقبل المجتمع لإعاقته، تم تمرير هذه الفقرة على يد المعلمة جميلة عمري.
اما الاحتفال فقد ازداد رونقاً بآيات من الذكر الحكيم قام بتلاوتها الطالب : ابراهيم عزام ابو بكر، ومن ثم تم القاء كلمة من قبل مجلس الطلاب في المدرسة ، مع انشودة المدرسة واجواء موسيقية هادئة.
وفي المرحلة الثالثة من الاحتفال أجري فيها عدة فعاليات رياضية وحركية بإرشاد الأستاذ وسام غنايم، وذلك بمشاركة فعّالة من مدير المدرسة الاستاذ حماد إغبارية ومركز الطبقة الاستاذ شادي جبارين والمستشارة المعلمة كفاح غرة.
وقد تنوع الحفل ضمن تقسيم الطلاب الى اربعة مجموعات في ورشات عمل فنية، قامت بإرشادها المعلمة انوار صبيحات، حيث عملت كل مجموعة على انتاج لوحة تعبر عن تعاون الطلاب ومشاركتهم بإنجازها والتنافس فيما بينهم .
ومن الجدير ذكره وجود عرض فني تم من خلاله ابراز نموذج من الاعمال والاشغال الفنية الابداعية. التي قام الطلاب بإبداعها منذ بداية السنة الدراسية ، حول مواضيع مختلفه واهمها اعادة تدوير البيئة بإرشاد المعلمة انوار صبيحات .
وفي الختام تم تلخيص الحفل بتعبير الطلاب عن رأيهم وشعورهم بهذا اليوم، والتصويت على اكثر لوحة نالت إعجابهم .1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 30 32

 

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏