الرئيسية / غير مصنف / 8 خلطات طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة

8 خلطات طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة

8 خلطات طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة
قد تتسبب ظروف الحياة اليومية في جعل الفتاه لا تهتم الاهتمام اللائق ببشرتها و لهذا في هذا المقال سنقدم لك عدة وصفات من مكونات طبيعية لا تكلفك الوقت ولا الجهد و المعروف أن أفضل الطرق لتنظيف البشرة هي تقشيرها فهذا من شأنه أن يحافظ على نضارتها و حيويتها، كما أن التقشير يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وإكساب البشرة لوناً أفتح.

الوصفة الأولى:

المكونات:

نصف ليمونة
ملعقتان من زيت الزيتون
ملعقتان من السكر البني

طريقة التحضير:

مزج المكونات معا بشكل جيد و من ثم يتم فرك القدمين بالمزيج الناتج و تركه لمدة لا تقل على خمس عشرة دقيقة و من ثم شطفه و استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

الوصفة الثانية:

المكونات:

قشدة اللبن
بذور الرمان المطحونة
زيت زيتون
سكر

طريقة التحضير:

يتم مزج قشدة اللبن مع بذور الرمان المطحونة و يتم فرك الشفاه بها ثم يتم مزج السكر مع زيت الزيتون و بذور الرمان و وضعها على الشفاه و بعد ذلك يتم شطف الشفتين بالماء.

الوصفة الثالثة:

المكونات:

مقدار ربع ملعقة من بيكنج باودر صودا
ماء ورد

طريقة التحضير:

يتم مزج بيكنج باودر الصودا مع نقاط من ماء الورد حتى يتحول الخليط إلى عجين ذي قوام متماسك و من ثم يتم وضعه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة و بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء و هذا من شأنه أن يتخلص من الجلد الميت و يمكن استخدام نفس الخليط لليدين و القدمين.

الوصفة الرابعة:

المكونات:

حبوب قهوة مطحونة
زيت زيتون
سكر

طريقة التحضير:

تتم إضافة حبوب القهوة المطحونة إلى زيت الزيتون مع قليل من السكر و من ثم يتم فرك الوجه بالخليط الناتج و تركه عليه لمدة عشر دقائق و بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء و هذا الخليط يتميز بكون القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل كعامل مساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت كما انها تمنع الجلد من الترهل.

8 خلطات طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة

ان تشارك يعني انك تهتم :

أكتب تعليق

‪Google+‬‏